السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبب استمرار نزول السوق اليوم :


1-لازال هناك بيع واضح في القيادي خاصة سابك والراجحي وغالبية البنوك ..ربما للتسييل قبل جبل عمر لمن لم يستطع البيع يوم امس وربما قناعة هذة الاسهم بالأتجاة الى دعومها القوية في مثل هذة الظروف.. سابك عند 156 والراجحي عند 102 وربما ذلك من مصلحة السوق لتهدئة مؤشراتها .

2-نزول جميع الاسهم المؤثرة في المؤشر في وقت واحد وعدم وجود تبادل اداور بينها لمسك المؤشر كما يحدث سابقاً.. ادى استمرار السوق باللون الأحمر طوال وقت التداول .

3-عدم تفاعل سهم مكة مع اعلان جبل عمر منذ بداية التداول بسبب احقيتها يوم امس ( 1.20 ) ريال لكل سهم ..حقيقة توقيت الجمعية واعلان جبل عمر كان في توقيت سيء جداً للسهم ..ونزول السهم من البداية ادى الى هروب الكثيرين من السوق كون سهم مكة وهو الذي تتجة له الانظار بعد الأعلان.

4- نزول بعض اسهم المضاربة التي ارتفعت كثيراً في الايام الماضية في بداية السوق ..ادى الى سحب البعض الاخر منها على الرغم من وجود ثبات ونزول طفيف لكثيرمن اسهم المضاربة ..ولكن يبقى التأثير عليها .

توقعات الغد بأذن الله :

1-ربما تواصل سابك والراجحي تراجعهم للنقاط المذكورة اعلاه ..وربما الأستقرار عندها.

2-الكهرباء يجب ان تتوقف عن النزول تحت 13.5 والسبب انة لايمكن للسهم ان يفقد اكثر من 1.25 خلال فترة لاتتعدى يومين ..حيث ان السهم وصل الى 14.5 يوم امس.

3-الاتصالات يجب ان تستقر سعرياً ولاتجاري سابك والراجحي في النزول ..خاصة ان السهم لامس 79.75 اليوم وعاد بعدها ليغلق عند 76 ، حيث فقد السهم مايقارب 6% نزولاً .. ومع اعلان الفوز برخصة الجوال الثالثة اليوم ..يجب ان يستوعب السهم الاعلان ويستقر سعرياً .

4-اسهم المضاربة التي نزلت اليوم ربما نرى لها ارتداد غداً بأذن الله خاصة سهم مكة ..حيث لابد له من الارتداد يوم غداً والله اعلم ..

الله يوفق الجميع.

منقول