النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: " سوقنا اليوم السبت " ..تنفس الصعداء ..!

  1. #1
    من المعازيب الصورة الرمزية ابوخالد 1


    تاريخ التسجيل
    12 2004
    المشاركات
    711
    المشاركات
    711

    " سوقنا اليوم السبت " ..تنفس الصعداء ..!



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مع الأسف هناك من يتعمد بضرب البنية التحتية للسوق كلما اقتربت من التعافي ..واصبحنا نشهد 3 انهيارات تاريخية كل سنة واحدة ..ومع الأسف تتكرر الاخطاء بعدم وجود صانع سوق يقضي على مثل هذة الانهيارات المتكررة او يخفف من حدتها على الأقل ..وبعد كل ضربة تاريخية يعود السوق الى ادراجة ..كما وانة سوق ( حديث الولادة ) ..فعملية نزع الثقة من السوق في اربعة جلسات تداول ..تكلف السوق مئات جلسات تداول اخرى حتى تعود الثقة من جديد ..وماحدث في السوق يوم الاربعاء الماضي وفي اخر عشر دقائق ..هو اغتيال واضح للسوق ..و كان هدفة مواصلة نزع الثقة من السوق دون وجود حماية له او وجود رادع لذلك ..سوق مرتفع 650 نقطة وفي العشر دقائق الأخيرة يفقد 800 نقطة دون سبب واضح او مبرر لذلك ..ولكن يتضح ان هدفة بث المزيد من روح التشاؤم في السوق في الأيام القادمة !

    طبعاً لايوجد تكافؤ في عملية نزول السوق ..فنزول سابك مثلاً كان كافياً لجر السوق عن بكرة ابية الى الحظيظ ..وهذا يجعلنا نطالب بوجود سوق ثانوي او بتقسيم السوق ..على الاقل يحمي الاسهم الصغيرة والتي لاناقة لها ولاجمل في احمرار المؤشر ..

    سابك تحقق ارباح تفوق رأس المال في سنة واحدة ..واستبشرنا خيراً بعودة الروح للسوق ..وان عام 2008 سيكون عام البتروكميكال ..وان البقاء للأقوى ..كما ان شركات المضاربة فاجأت الجميع بتحقيق ارباح جيدة لم يتوقعها الكثيرين ..ولكن كل ذلك ذهب ادراج الرياح ..!

    سوقنا يأخوان في الانهيارات.. لايعترف بالمحفزات مهما كانت.. ولايجد الوقت للتفكير بها ..وتصل درجة التشاؤم فية عند المتداولين الى ماتحت درجة الصفر ..فيتوقف الشراء بشكل كبير ويستمر البيع ..بدون توزان اوتعقل ..!

    السوق اليوم السبت ..تغلبت قوى الشراء على البيع ..وكان واضحا ان السوق افضل من الايام السابقة ..وكانت هناك فترات شد وجذب بين نزول غير مخيف وبين ارتفاع ( على استحياء ) وكان الاقفال اخضر مع وجود نسب خضراء ..تعتبر طبيعية جداً في ظل ماحصل للسوق في الايام السابقة ..

    غداً تتجة الانظار الى الضيف الجديد ( بترو رابغ ) وستكون هناك مضاربات حامية على السهم ..وفي نفس الوقت يتُوقع ان تُحسن كثير من الاسهم مراكزها السعرية التي فقدتها وسلبت منها دون سبب منطقي ..ولكن نزيف مستمر تعودنا علية في سوقنا مع كل انهيار ..!

    تداولات اليوم ..بلاشك افضل من سابقتها ..واصبح التمسك بالاسهم وعدم التفريط بها بأي سعر وبأي طلب كان .. افضل من الايام السابقة ..!

    نحتاج الى ايام كثيرة قادمة يلتقط فيها السوق انفاسة من جديد ..تذبذب ضيق مابين نزول وارتفاع ..نحتاج الى هدوء اكثر.. و نحتاج الى حالة تفائل اكثر مما نعيشة الآن ..نحتاج الى التوقف عن ذكر ارقام سعرية مخيفة حتى لايستمر البيع بدون مبرر ..نحتاج الى صانع سوق يوازن ويدعم اكبر الاسواق في الشرق الاوسط ..نحتاج الى رقابة اكثر لمن يريد ضرب السوق في اوقات قاتلة من عمر السوق ..نحتاج الى سوق ثانوي يدعم الاسهم الصغيرة وينقذها من شبح الكبار ..ويلغي ارتباط مصيرها في الكبار ..

    على الجانب الاخر نحتاج الى هدوء سابك ..ومراجعة حساباتها من جديد .. وماحققتة سابك من ارباح ..اتوقع انه اكثر من رائع ويحتاج الى اعادة نظر لمن قام بضرب السهم بشكل لايتناسب مع ماحققة عملاق الصناعة ..ونحتاج ايضاً الى تماسك كيان ..لأنها بدأت تأخذ دور قيادي جديد في السوق ..!
    نتمنى ان لاتتجدد المخاوف المحيطة في السوق مرة اخرى ..حتى اصبح الجميع يتابع اسواق العالم الأخرى ..ويتمنى لها الأرتفاع حتى لاتؤثر في سوقنا في اليوم التالي ..نتمنى ان يكون لسوقنا كيان خاص به ..ولايتأثر بشكل سريع كما يحدث الآن..!

    بالطبع .. يحتاج السوق الى جلسات تداول كثيرة ..حتى يعود من جديد وتعود الثقة المنزوعه منه ..وبأذن الله متفائلين .

    الله يوفق الجميع .
    منقول



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  2. #2
    مـسـيّـر


    تاريخ التسجيل
    11 2007
    العمر
    41
    المشاركات
    22
    المشاركات
    22


    لمنهو تقول ناس تلعبنا لعب لكن اليوم السوق فلة واحسن ما بالسوق بترورابغ والاشرايك وكم تتوقع تثبت علية...........................




  3. #3
    من المعازيب الصورة الرمزية ابوخالد 1


    تاريخ التسجيل
    12 2004
    المشاركات
    711
    المشاركات
    711


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل الوبيري مشاهدة المشاركة
    لمنهو تقول ناس تلعبنا لعب لكن اليوم السوق فلة واحسن ما بالسوق بترورابغ والاشرايك وكم تتوقع تثبت علية...........................
    والله هذا الوضع وش نسوي عاد لا ينفع لا تحليل و لاغيره

    وعن بترو رابغ سعره يما يعجب الهوامير هم اللى يحددون



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. "عبداللّه الجعيثن" ينير صفحات اليوم " فيّ وهجير" بالصداقه
    بواسطة ريال الفسحه في المنتدى المضيف الإعلامي
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 15-11-2008, 10:46
  2. " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 15 مارس 2008.!
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-03-2008, 01:22
  3. " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 1 مارس 2008 .!
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-02-2008, 17:52
  4. " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 12/1/2008.!
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-01-2008, 22:42
  5. " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 24/11/2007.!
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-11-2007, 13:12

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته